الاتحاد العام لنقابات عمال مصر
الاتحاد العام لنقابات عمال مصر


قيادات نسائية عمالية يشاركن  في برنامج تدريبي للعمل الدولية

محمد عوض

الثلاثاء، 19 يوليه 2022 - 10:57 ص

يشارك الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، ونقاباته العامة اليوم الثلاثاء، في البرنامج التدريبي الذي ينظمه مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة، كبرنامج  لتعزيز قدرات القيادة النسائية فيما بعد الانتخابات العمالية.

وذلك في إطار تنفيذ مشروع منظمة العمل الدولية الخاص بالمساواة بين الجنسين لتعزيز العمل اللائق للمرأة الذي   ينعقد   بمحافظة الإسكندرية خلال الفترة من 19 وحتى 21 يوليو الجاري .أشارت  سولاف درويش رئيس النقابة العامة للبنوك إلى أن مشاركتها في هذا البرنامج تاتي استجابة للدعوة التي تلقاها إتحاد نقابات عمال مصر  من منظمة العمل الدولية.

وأوضحت درويش، أنها تشارك في هذا البرنامج التدريبي كقيادة عمالية نسائية.

وذكرت درويش، أن هذا البرنامج التدريبي يهدف إلى طرح كافة الرؤي والخبرات النسائية في العملية الانتخابية.

وفي سياق آخر أشادت درويش، بمجمل العملية الانتخابية العمالية التي شهدتها مصر خلال الفترة من 8 مايو وحتى 30 يونيو 2022 بمشاركة أكثر من 4 ملايين عامل تحت إشراف قضائي كامل ،وشاركت فيه المرأة بفعالية وكان لها دور بارز ليس فقط في الانتخاب بل في عملية الدعاية وتبني برامج محددة مدافعة عن حقوقها المشروعة التي كفلها لها الدستور والقانون .

اقرأ أيضا :- «عمال مصر»: كلمة الرئيس السيسي في قمة جدة خارطة طريق لإنقاذ العالم

وأضافت رئيس النقابة العامة للعاملين بالبنوك أن المرأة في عهد الرئيس السيسي حصلت على حقوق غير مسبوقة وشغلت مواقع قيادية ،وفي صناعة القرار والتشريع .

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة